ديوانية ألمع تفتتح أمسياتها بليلة وفاء لفقيد ألمع الشيخ حسين بن يعقوب ..تغطية مصورة - منتديات شبكة الألمعي
آخر المواضيع : الموضوع : ال مداوي لرتبة رقيب http://1asir.com/340104   ( الكاتب : alshabe     الزيارات : 4524     الردود : 3 )         الموضوع : وفد اليونيسكو يزور قرية رجال التراثية لمتابعة تسجيلها عالميا   ( الكاتب : الفخري     الزيارات : 999     الردود : 1 )         الموضوع : رئيس المحكمة العامة بخميس مشيط في زيارة لـ " بر أبها "   ( الكاتب : الفخري     الزيارات : 3956     الردود : 1 )         الموضوع : صور : يحيى بن علي الحياني يودع بالحفاة والتكريم بجازان   ( الكاتب : الفخري     الزيارات : 874     الردود : 1 )         الموضوع : منتدانا عليك وعلينا السلام !!   ( الكاتب : الليل الهاديء     الزيارات : 643     الردود : 0 )         الموضوع : كانت رجمة مقفي وعندنا للأحبة   ( الكاتب : أبو شهد الألمعي     الزيارات : 609     الردود : 0 )         الموضوع : في نصرة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)   ( الكاتب : عبدالله الطنيني     الزيارات : 838     الردود : 0 )         الموضوع : قبــائل آل تــليــد   ( الكاتب : البرق الخاطف     الزيارات : 17149     الردود : 9 )         الموضوع : علي عبدالله مهدي الالمعي   ( الكاتب : النمر التهامي     الزيارات : 9742     الردود : 19 )         الموضوع : الالمعي ، ابو لدين ، الصمت حكمة ...   ( الكاتب : alalmai     الزيارات : 2395     الردود : 1 )         
 
جديد الأخبار

 
عودة   منتديات شبكة الألمعي > آلمًــعً آدًبٌــيَ > منتدى الديوانية الألمعية الثقافية
 
 


إعــلان : :: نرجو من الجميع اللالتزام بشروط وقوانين المنتدى واي مخالفة فسنضطر آسفين الى تعليق العضوية - أيضا نرجو التسجيل باسماء عربية لائقة وشكرا لكم ::

أضغط هنا   :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :: تسعدُ الشبكة الألمعية بدعوة أدباء المملكة والوطن العربي الى وضع مدوناتهم هنا كأول شبكة بالمملكة تهتم بمدونات الادباء والشعراء :: ::أضغط هنا 

ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله , اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى والفوز بالجنة والنجاة من النار

بدرية الدامغالمنتدى العاممريع جابر (نزف قلم)غرّد بصورة ( متجدد ) .. للمشاركة ,,,,,,,
بدرية الدامغالمنتدى العاممريع جابر (نزف قلم)غرّد بصورة ( متجدد ) .. للمشاركة ,,,,,,,

التسجيل بالمنتدى | استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية | مراسلة الإدارة

» المواضيع المتميزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 28 - 11 - 2013, 13:10
محرر صحيفة عكاظ - م / تحرير صحيفة الالمعي ، مشرف الاخباري
تاريخ الانتساب: 05 2008
مشاركات: 4,005
ديوانية ألمع تفتتح أمسياتها بليلة وفاء لفقيد ألمع الشيخ حسين بن يعقوب ..تغطية مصورة






أقامت ديوانية ألمع الثقافيه مساء أمس بمقر لجنة التنمية الإجتماعية الأهليه أمسية بعنوان (ليلة وفاء ) لفقيد ألمع فضيلة الشيخ حسين بن إبراهيم حسين الألمعي مدير المعهد العلمي السابق بحضور وكيل المحافظ مفرح بن زايد البناوي ومساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليمية إبراهيم بن يحي كدوان ومدير المعهد العلمي برجال ألمع أحمد بن يحي آلشرفي ومدير جمعية تحفيظ القرآن الكريم شرفي بن محمد عايض وعضو النادي الأدبي علي بن الحسن الحفظي وأبناء الفقيد ( إبراهيم ويحي بن حسين يعقوب الألمعي ) وعدد من أقارب الشيخ حسين .
قدم الأمسية الدكتور عبد الرحمن الجرعي عضو هيئة التدريس بدامعة الملك خالد المشرف العام على ديوانية ألمع الثقافية .
تحدث في البداية علي بن الحسن الحفظي عن الشيخ حسين الذي قال : كنت معلمآ في المعهد العلمي في نجران في ذلك الوقت . وكان الشيخ حسين قد قدم لمواصلة تعليمه مع عدد من الطلاب من منطقة جازان . وفي الحقيقة أدركت أن هذا الطالب كان يتميز بالنبوغ والذكاء . وكان يعقوب رحمه الله قد وضعته ضمن فريق وكان هم القائد لهذا الفريق حيث كان منجزآ لكافة الأعمال التي يتولاها . فضلآ عن تمتعه رحمه الله بشخصية قيادية رغم صغر سنه . وكان لديه حضور مميز في الإحتفالات والمناسبات .
ثم تحدث رفيق دربه فضيلة الشيخ محمد قاسم وكيل المعهد العلمي سابقآ وأوضح أن الشيخ حسين يعقوب كان مثالا للجدية والتجديد في العمل والإصلاح بين الناس . مشيرآ إلى أن الشيخ حسين يعقوب لم يسبق وأن أختلف معه في أي سواء داخل المعهد أو خارجه , بل كان على العكس تمامآ كان ناصحآ وموجهآ وقياديآ فعليه رحمة الله .
ثم تحدث الشيخ ناصر بن مفرح الألمعي الذي أكد أنه لن ينسى تلك الأيام التي قضاها مع الشيخ حسين يعقوب في المعهد العلمي وألقى الألمعي عدد من القصائد والمرثيات في فقيد ألمع .
ثم تحدث وكيل محافظ رجال ألمع مفرح بن زايد البناوي الذي أكد أن الشيخ حسين يعقوب كان من أشد الناس حرصآ على تربية الطلاب ومتابعتهم داخل المعهد وخارج المعهد . وذكر البناوي أن الشيخ حسين يعقوب ومن ضمن متابعاته المستمرة لطلابه قال : أنه سبق وأن حدث خلاف بسيط بيني أحد أبناء القرية وتدخل الشيخ عليه رحمة الله في الإصلاح وتسوية الخلاف بيني وبينه . لافتآ البناوي أنه كان يتقمص شخصية الشيخ حسين بعد أن أصبح معلمآ .
ثم تحدث مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون التعليميه إبراهيم كدوان الذي قال : كان الشيخ حسين يعقوب من أبرز الشخصيات في رجال ألمع وخاصة في مجال الدعوة والإرشاد . حيث ساهم في تأسيس العديد من المرافق والمساجد والجمعيات الخيرية برجال ألمع . وكان رحمه الله شديد الحرص على متابعة أحوال الفقراء والمحتاجين في المحافظة ويكفي أنه ساهم في تأسيس جمعية البر الخيرية عام 1423هـ . إضافة ألى تأسيس مكتب الدعوة والأرشاد وتوعية الجاليات .
ثم تحدث الأستاذ عبد الرحمن الثوباني من مركز قنا . الذي قال أن الشيخ حسين يعقوب جند حياته لخدمة أبناء المعهد العلمي في قنا . مضيفآ أن الشيخ حسين يعقوب رحمه الله كان متميزآ في علاقاته الإنسانية مع أهالي مركز قنا . حيث كان رجل دعوة وإصلاح وخير بين الناس .
ثم تحدث نجله يحي أحد منسوبي التعليم بمنطقة عسير أن والده كان حريص على متابعة أبنائه . وكان شديد الحريص على أن يتحلى الجميع بالصبر والإحتساب . وأكد يحي أنه لن ينسى تلك اللحظات التي عاشها مع والده . وأستعرض العديد من المواقف وخاصة بعد رحيل نجله ( أحمد ) حيث أبلغهم رحمه الله أن المؤمن يبتلى وطالبهم بالصبر والإحتساب وأن المصائب لن تنتهي .
ثم القى محمد أبراهيم المخلوطي قصيدة رثاء في الشيخ حسين .





















التوقيع :

قام بآخر تعديل عبدالله أحمد الغالبي يوم 28 - 11 - 2013 في 13:14.
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 29 - 11 - 2013, 00:50
مشرف منتدى الديوانية الألمعية الثقافية
تاريخ الانتساب: 12 2005
مشاركات: 842
رد : ديوانية ألمع تفتتح أمسياتها بليلة وفاء لفقيد ألمع الشيخ حسين بن يعقوب ..تغطية مص

تغطية مميزة أبا أحمد وفقك الله ، مع دعواتنا لفريق الإعلام الجديد وأنت في المقدمة بالتوفيق والسداد .
التوقيع :
رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 15:38.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000-2023, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
Translated By vBulletin®Club©2002-2023
سيرفات خاصة مدارة بالدعم الفني من مؤسسة ابعاد