بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة ! - الصفحة 2 - منتديات شبكة الألمعي
آخر المواضيع : الموضوع : علاج التابعة والتخلص منها00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 9     الردود : 0 )         الموضوع : علاج المس والصرع00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 9     الردود : 0 )         الموضوع : جلب الحبيب الغائب والعنيد00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 10     الردود : 0 )         الموضوع : تسهيل زواج العانس ردالمطلقة00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 10     الردود : 0 )         الموضوع : فضيلة الشيخة الروحانية ((ام عبد القادر النعيمية))00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 13     الردود : 0 )         الموضوع : تسهيل زواج العانس ردالمطلقة00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 12     الردود : 0 )         الموضوع : فضيلة الشيخة الروحانية ((ام عبد القادر النعيمية))00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 12     الردود : 0 )         الموضوع : جلب الحبيب الغائب والعنيد00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 15     الردود : 0 )         الموضوع : تسهيل زواج العانس ردالمطلقة00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 15     الردود : 0 )         الموضوع : فضيلة الشيخة الروحانية ((ام عبد القادر النعيمية))00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 10     الردود : 0 )         
 
جديد الأخبار

 
عودة   منتديات شبكة الألمعي > آلمًــعً عًــــآمً > منتدى الاسماء الصريحة
 
 


إعــلان : :: نرجو من الجميع اللالتزام بشروط وقوانين المنتدى واي مخالفة فسنضطر آسفين الى تعليق العضوية - أيضا نرجو التسجيل باسماء عربية لائقة وشكرا لكم ::

أضغط هنا   :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :: تسعدُ الشبكة الألمعية بدعوة أدباء المملكة والوطن العربي الى وضع مدوناتهم هنا كأول شبكة بالمملكة تهتم بمدونات الادباء والشعراء :: ::أضغط هنا 

ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله , اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى والفوز بالجنة والنجاة من النار

بدرية الدامغالمنتدى العاممريع جابر (نزف قلم)غرّد بصورة ( متجدد ) .. للمشاركة ,,,,,,,
بدرية الدامغالمنتدى العاممريع جابر (نزف قلم)غرّد بصورة ( متجدد ) .. للمشاركة ,,,,,,,

التسجيل بالمنتدى | استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية | مراسلة الإدارة

» المواضيع المتميزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #11 (permalink)  
قديم 22 - 12 - 2012, 02:09
مديرة إبتدائية الشعبين
تاريخ الانتساب: 12 2012
مشاركات: 22
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

لكي نبقى اخوات يفترض ان تحبي لي ماتحبي لنفسك هذه هي الأخوة الحقيقية وبالنسبة لإرسال الفكرة على بريد المدرسة لا تلزمني هنا كانت بدايتك وبطريقة غير رسمية وأمام الجميع فيلزمك أن ترسلي هنا مايثبت انني سارقة لأفكارك كما أدعيتي وأنا اطالب مجلس الإدارة بحفظ حقوقي واثبات الحق واطالب بإلزام الأستاذه بدريه أن تثبت صدق اتهامها وان تقوم بطرح فكرة مشروعها لنستخرج معا الفروق بين الفكرتين
التوقيع :

قام بآخر تعديل منى آل ناصر يوم 22 - 12 - 2012 في 02:31.
رد مع اقتباس
  #12 (permalink)  
قديم 22 - 12 - 2012, 12:14
عضو شرف
تاريخ الانتساب: 09 2007
مشاركات: 162
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

كتبت رد طويل وأمسح سأعود (من سنين والحقوق ضائعة) !!!!!!!
التوقيع :
رد مع اقتباس
  #13 (permalink)  
قديم 22 - 12 - 2012, 18:53
نــاقـد سعــودي
تاريخ الانتساب: 07 2005
مشاركات: 4,374
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

الإخوة زوار هذا الموضوع
الأخوات المعلقات على هذا الموضوع
أريد أن ألفت انتباهكم إلى أنني لا أتبنّى رؤية أحد الطرفين في هذا الموضوع ، لكن ما شدّ انتباهي هو التعليق على الخبر ، فأردت إثارة هذا الموضوع هنا ، وأنا أعلم أنّ المعنيين به يرتادون هذا المنتدى ، لذلك أردت التنبيه .
التوقيع :
كم أنت كريم يا الله
رد مع اقتباس
  #14 (permalink)  
قديم 22 - 12 - 2012, 20:51
عضو منتدى الأسماء الصريحة
تاريخ الانتساب: 09 2006
المكان: في عيون أبها
مشاركات: 157
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

السلام عليكم ..

"منى أختي .. كم هي مخلصة هذه المخلوقة .. إنها متطرفة الإخلاص والتفاني .. بكل مافي التطرف الإيجابي من معنى ....
بدأت حياتها زوجة تقليدية مغلوب على أمرها.. تزوجت بعد اتمامها الثانوية العامة .. وجدت نفسها أمّا .. وجدت نفسها ربة بيت.. امرأة تنحصر كل مهامها بين جدران البيت .. لكن أختي منى مثل امها وجداتها .. تحب أن يكون لها شأن في هذه الحياة .. فلم يعجبها الدور الذي وجدت نفسها فيه .. واصلت تعليمها وهي أم .. مع الحمل والولادة ومسؤوليات تتكالب..حتى تخرجت... وصبرت ... وتعينت معلمة في قرية نائية ووعرة وعسيرة.... بدأت تعلم 6 طالبات .. كغالبية المعلمات حين يرحمهم الله برحمته ويصدر تعيينهنّ... واصلت مهمتها المستحيلة .. كانت تذهب يوميا إلى مدرستها على بعد (عقبتين من بيتنا) وأكثر من ساعتين .. وكانت لا تغيب أبدا .. ثم انتقلت إلى الشعبين في قلب رجال ألمع .. المكان الذي أحبته.. وأصبح ملئ قلبها وعينها ... أحبت مهنتها .. فأحبتها المهنة .. فأصبحت مديرة للمدرسة نفسها .. هي تتعامل مع بنات صغيرات.. ابتدائي أعتقد.. لكنها لا تتعامل معهن بل هي أم أولئك الطالبات جميعا .. هكذا رأيتها .. وهكذا هي بكل صدق.. ثم .. أخبرتني قبل مدة أنها نجحت في الحد من غياب طالباتها بنسبة مدهشة .. إنها بسيطة في تصرفاتها .. ولكنها عظيمة بصدقها .. وعظيمة جدا في إخلاصها وتفانيها .... كم أنا فخور بها , ليس لنجاحها هذا الذي نشرت الوطن قصته هذا اليوم، ولكني فخور بها منذ أعلنت مواجهة الحياة التي فرضت عليها في البدء دورا ليس من أدوارها الحقيقية .. ومنذ ثارت ثورة حقيقية على المجرى الذي ألقيت فيه على حين غرة ، وعلى كل شيء... كل شيء .. لتصبح الإنسان الرائع الذي حلمت أن تكونه يوما ما .. فأرادت وكانت إرادتها إرادة كل الرجال الشجعان .. وانتصرت"..
_______________________________


هذا ما كتبته ورد عليه الصديق والأخ العزيز علي فايع في صفحتي بالفيسبوك وذلك حين قرأت القصة التي نشرتها الوطن لسامية البريدي، التي بادرت بإخبارها عن هذا المشروع الذي نجح في فكرته مبدئيا وحقق المرجو من إيجاده بشكل جيد كما سمعت.
تبدأ القصة منذ زمن طويل ليس من هذا اليوم ، أو هذا الاتهام الخطير الذي ألقته (الدامغ) كما يلقي الإنسان السلام على الآخرين وذهبت ببساطة. فالأخت العزيزة منى معلمة مجتهدة وخلاقة. والله يعلم كم هي مخلصة وصادقة. ولكن لست بصدد تبرئتها هنا أو الذب عنها، بل إنني جئت لتوضيح ما لزم توضيحه.
فلقد ساءني كثيرا هذا الطرح، كما ساءني مرور المارين بالكلمات كالأفاعي، والذين انبسطوا بخروج (الدامغ) محاولة نقض كل استحقاق الأخت منى من العرفان والتقدير، وهي أهل لهما.
طوال قرابة عشر سنين أيها البشر وهذه المرأة تكدّ في تعليم البنات برجال ألمع. معلمة ومديرة مدرسة. تدفع من راتبها في شؤون الطالبات والمدرسة. لم تتاجر وتشغل المقصف لحسابها الخاص. ولم تسرق ريالا بل سرقت منها المدرسة العمر والريالات معا. فما هكذا تورد الأسئلة يا أيها الناقد الألمعي العزيز. كيف أعلمك يا صديقي وأستاذي الفرق بين التساؤل البريء وبين الارتياب ، وصناعته، وقيادة حملته! وما هي النقيصة إن لم تكن الانجرار خلف غيرة امرأة من أخرى. وما هو العيب إن لم يكن في تبني أحقاد امرأة لم تعتد أن ينجح غيرها ويشكر ولو بالكلام.
هل هي (عقلانية) أن يظهر علي فايع بعد اعتـزاله منتدى الالمعي ليقول لنا إنه صور تعليقا لبنت الدامغ تتهم فيه منى بسرقة فكرتها بينما لم نأخذ منها إلا وعدا بإرسال ما يثبت مع (الكاتبات - الخويّات) فيما بعد مع ان الموضوع (اتهام) سافر وصريح أمام الخلق بالسرقة والدناءة والأخلاق الرخيصة!.
إن صاحبة هذا الطعن غير الأخلاقي، والدنيء، بسرقة أفكارها من قبل الأخت منى، كاذبة ومدلسة وستبقى كذلك ومطالبة بالاعتذار أو الإثبات.

فالاتهام أكبر وأسوأ من كونه تصرف امرأة اشتعلت في نفسها غيرة النساء التافهة، وجاءت لتلقي التهم جزافا وبشكل عائم غير واضح، ولم تقل ماهي فكرتها أصلا؟ بل تقول إنها أول من بادر بتقديم فكرة للحد من الغياب، وهذا وإن كان صحيحا فهو لا يعني أن فكرة منى مسروقة منها، بل يعني أن فكرتها عبارة عن سيارات تسير في مضمار. نعم سيارات يا إخوة. ولكل بنت سيارة تمشي بحسب المواظبة داخل مضمار. متجاهلة أن المرأة لا تقود السيارة في هذه الأرض المباركة، وبالتالي لن يجدن الفتيات أو البنات أي شغف في حكاية أن سيارة أحداهن أصبحت متقدمة على البقية، ولقد طرحته قبل سنتين، ولا علاقة له بما قدمته الاخت منى وليس بينهما أي "تناص" بأي وجه كان..
لكنها امرأة وتريد أن تقول إنها موجودة هي الأخرى ، وإنها فكرت أيضا ، لكن الحظ لم يحالفها لتتبنى الإدارة مشروعها (الذي لا علاقة له بالورد وقطف اوراقها البتّة) ، ثم جاء أ.علي فايع ليطرح تساؤلاته المشروعة، ليتوافد "الحوانيت" المعجبين بالنفسيات المنتصرة تاريخيا ونفسيا, وفي الوقت نفسه يعانون حساسية من امسراوية أو أهالي "الثقافة الباردة" كما كتب الاخ محمد البريدي في الشرق، فاجتمع النقيضان ليندلعوا .
التوقيع :
`


* الله أكبر

قام بآخر تعديل بندر خليل يوم 22 - 12 - 2012 في 20:58.
رد مع اقتباس
  #15 (permalink)  
قديم 22 - 12 - 2012, 21:27
نــاقـد سعــودي
تاريخ الانتساب: 07 2005
مشاركات: 4,374
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

اقتباس:
هل هي (عقلانية) أن يظهر علي فايع بعد اعتـزاله منتدى الالمعي ليقول لنا إنه صور تعليقا لبنت الدامغ تتهم فيه منى بسرقة فكرتها
من حقّك أن تسأل يا بندر ، ومن حقّ أخيك وصديقك أن يجيبك !
إثارة الموضوع هنا لم تأت من أجل انتقاص حقّ مديرة مدرسة الشعبين أو مديرة مدرسة شصعة ، بل إثارة الموضوع جاءت من أجل حقّ ، إمّا أن يثبت لواحدة دون أخرى أو يثبت للثنتين معاً ... فهل قرأت في كتابتي حكماً لواحدة بأنّها سَرقَت أو سُرِقت ؟!


اقتباس:
فما هكذا تورد الأسئلة يا أيها الناقد الألمعي العزيز. كيف أعلمك يا صديقي وأستاذي الفرق بين التساؤل البريء وبين الارتياب ، وصناعته، وقيادة حملته!
هو سؤال واحد يا بندر كتبته وليس فيه ما يجعلك تغضب أو تشكّ أو تتخيّل ... إن كان هناك حقّ فليس عندي يا صديقي ، ولا أعتقد أنّ في طرحي الموضوع ما يقودك إلى الارتياب !

أنا هنا أسأل ، وأعتقد أنني لم أتبن وجهة نظر واحدة على حساب الأخرى ، فأرجوك كن منصفاً ، وأعد قراءة ما كتبت دون غضب !
رد مع اقتباس
  #16 (permalink)  
قديم 23 - 12 - 2012, 23:34
عضو منتدى الأسماء الصريحة
تاريخ الانتساب: 03 2012
مشاركات: 128
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

استوقفني العنوان واسم الأخ / علي فائع فدخلت .
بصرف النظر عن سجال الأختين الكريمتين أرى أنه موضوع ثانوي ولاعلاقة له بطموح
المواطن نحو نقلة نوعية في التعليم ومع تقديري للجميع فأبنائنا وبناتنا لايمكن احتواء
سلوكياتهم بالورود رغم جمال الفكرة لكنها تصلح في مجتمعات أخرى تزرع وتعشق
الورود !
التوقيع :
وبات قلبي بعد تيه الهوى
أسير حب في هواك ابتلي
كل الذي يرجوه من عمره
رجع صدى من شدوك المرسل

قام بآخر تعديل حسن أبو عابد يوم 23 - 12 - 2012 في 23:40.
رد مع اقتباس
  #17 (permalink)  
قديم 24 - 12 - 2012, 01:22
الصورة الرمزية لـ مريع جابر (نزف قلم)
مراقب القسم العام ومنتدياته
تاريخ الانتساب: 05 2011
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 30,156
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

اقتباس:
الكاتب : حسن أبو عابد عرض المشاركة
استوقفني العنوان واسم الأخ / علي فائع فدخلت .
بصرف النظر عن سجال الأختين الكريمتين أرى أنه موضوع ثانوي ولاعلاقة له بطموح
المواطن نحو نقلة نوعية في التعليم ومع تقديري للجميع فأبنائنا وبناتنا لايمكن احتواء
سلوكياتهم بالورود رغم جمال الفكرة لكنها تصلح في مجتمعات أخرى تزرع وتعشق
الورود !

الاستاذ /
حسن ابو عابد ..

مع كامل إحترامي لرأيك الكريم ولكن
اليس هذا من التثبيط والتحطيم لمن ابدعت الفكرة ؟
ثم هل عدم وجود نقلة نوعية في التعليم في بلادنا
عامة سببا لعدم الإبتكار ؟
وهل بيد المعلم او المعلمة تحقيق طموح المواطن
نحو هذه النقلة ام بيد مسؤول التعليم الاول الذي
لا علاقة له بالتعليم إطلاقا ؟؟
ثم اجبني بكرمك ..
ان لم يكن ممكنا إحتواء سلوكيات ابنائنا وبناتنا بالورود
فكيف يمكن إحتواءها ؟
اما زراعة وعشق الورد فهي فطرة انسانية
حيث جبلت النفوس البشرية على حب جمال
الطبيعة ولاتنسى يا استاذي ان رجال المع
مشهورة بكثير من انواع النباتات العطريه كالوزاب
والسكب والبرك والريحان وغيرها لا تحضرني الان
فكيف نكون مجتمع لانزرع ولا نعشق الورود
إلا ان كنت ترى ان النباتات العطرية المذكورة
ليست زهورا ولا يعتد بها .

ابو عابد //

لماذا نحن في المع دائما نخالف كل تقدم لا يخالف شرع الله ؟
ولماذا نُحمل بعضنا وزر تقصير دولة وحكومة ؟

حسن //

قلت انه استوقفك اسم الاستاذ /
علي فايع

فدخلت فهل يعني هذا انه لو كان كاتب الموضوع
عضوا اخر لما دخلت ؟؟
نحن نعتز بقلمك ورأيك ونرجو ان يكون دخولك
لاهمية الموضوع وليس الاسم لاننا بحاجة
لطرحك وفكرك مع كامل إحترامي للاخ /
علي فايع .


استاذنا الكريم //

اخشى ان تعتبر تعليقي هذا تحقيقا
ولكنه ليس كذلك فطرحك هو من
فرض على تعليقي ان يكون على
شكل اسئلة حائرة وقد تكون محيّرة .


لك خالص المحبة والود والتقدير .
رد مع اقتباس
  #18 (permalink)  
قديم 24 - 12 - 2012, 07:13
عضو منتدى الأسماء الصريحة
تاريخ الانتساب: 03 2012
مشاركات: 128
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

أخي الكريم / مريع جابر
بداية : لك وللأخ علي فائع وافر التقدير والإحترام وأشكرك على مداخلتك ويسعدني
الحوار معك سواء جاء تحقيقاً كما تقول أو بأي صيغة أخرى
ربما لفت نظرك أنني بررت دخولي لوجود الأخ علي فائع وهذا بعض سبب لأن العنوان
يشير لقضيه ولأن الأخ علي كما أعلم جاد في البحث عن الحقيقة الموثقة التي تخدم ولاتهدم ومن هنا كان دخولي
أما العملية التعليمية فهي قضية كبرى ولا أظن هذه الاجتهادات الصغيره ذات أثر
تطويري لقناعتنا جميعا بفوقية الحل .
أما رجال ألمع والنباتات العطريه وجمال الطبيعة والتصاق الإنسان بها فيؤسني
أن أقول لك أنها ذكريات وأن الجيل الجديد لايعيشها ولايعرفها لأنها لاتباع في البقالات
والمولات التي أصبحت مواطن غربة تتشكل فيها ومن خلالها حياة أبنائنا
لك خالص شكري ومودتي وأسعد بأي استجواب قادم .
وفقك الله .
رد مع اقتباس
  #19 (permalink)  
قديم 03 - 01 - 2013, 14:36
مديرة إبتدائية شصعة للبنات
تاريخ الانتساب: 06 2011
المكان: رجال ألمع
مشاركات: 957
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

اقتباس:
الكاتب : هادي بن فايع عرض المشاركة
كتبت رد طويل وأمسح سأعود (من سنين والحقوق ضائعة) !!!!!!!
****************

وخلق الإنسان في كبد.
التوقيع :
عاشــــر الناس كــــبار العــــقول
وجانب الجـــهل أهل الفــــــضول
واشرب نقيع الســــــم من عاقل
واسكب على الأرض دواء الجهول
رد مع اقتباس
  #20 (permalink)  
قديم 03 - 01 - 2013, 14:39
مديرة إبتدائية شصعة للبنات
تاريخ الانتساب: 06 2011
المكان: رجال ألمع
مشاركات: 957
رد : بين إدارة التعليم ومديرة مدرسة !

أما العملية التعليمية فهي قضية كبرى ولا أظن هذه الاجتهادات الصغيره ذات أثر
تطويري لقناعتنا جميعا بفوقية الحل .

هل بالإمكان أخي الفاضل التوضيح أكثر هنا
بصراحة لم أفهم

ولك شكري وتقديري.
رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 00:03.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000-2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
Translated By vBulletin®Club©2002-2017
سيرفات خاصة مدارة بالدعم الفني من مؤسسة ابعاد