بين هؤلاء وأولئك - منتديات شبكة الألمعي
آخر المواضيع : الموضوع : علاج التابعة والتخلص منها00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 9     الردود : 0 )         الموضوع : علاج المس والصرع00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 9     الردود : 0 )         الموضوع : جلب الحبيب الغائب والعنيد00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 10     الردود : 0 )         الموضوع : تسهيل زواج العانس ردالمطلقة00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 10     الردود : 0 )         الموضوع : فضيلة الشيخة الروحانية ((ام عبد القادر النعيمية))00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 13     الردود : 0 )         الموضوع : تسهيل زواج العانس ردالمطلقة00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 12     الردود : 0 )         الموضوع : فضيلة الشيخة الروحانية ((ام عبد القادر النعيمية))00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 12     الردود : 0 )         الموضوع : جلب الحبيب الغائب والعنيد00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 15     الردود : 0 )         الموضوع : تسهيل زواج العانس ردالمطلقة00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 15     الردود : 0 )         الموضوع : فضيلة الشيخة الروحانية ((ام عبد القادر النعيمية))00905377900436   ( الكاتب : ام عليا     الزيارات : 10     الردود : 0 )         
 
جديد الأخبار

 
عودة   منتديات شبكة الألمعي > آلمًــعً عًــــآمً > منتدى الاسماء الصريحة
 
 


إعــلان : :: نرجو من الجميع اللالتزام بشروط وقوانين المنتدى واي مخالفة فسنضطر آسفين الى تعليق العضوية - أيضا نرجو التسجيل باسماء عربية لائقة وشكرا لكم ::

أضغط هنا   :: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :: تسعدُ الشبكة الألمعية بدعوة أدباء المملكة والوطن العربي الى وضع مدوناتهم هنا كأول شبكة بالمملكة تهتم بمدونات الادباء والشعراء :: ::أضغط هنا 

ما شاء الله تبارك الله ما شاء الله لا قوة إلا بالله , اللهم إني أسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى والفوز بالجنة والنجاة من النار

بدرية الدامغالمنتدى العاممريع جابر (نزف قلم)غرّد بصورة ( متجدد ) .. للمشاركة ,,,,,,,
بدرية الدامغالمنتدى العاممريع جابر (نزف قلم)غرّد بصورة ( متجدد ) .. للمشاركة ,,,,,,,

التسجيل بالمنتدى | استرجاع كلمة المرور | طلب كود تفعيل العضوية | تفعيل العضوية | مراسلة الإدارة

» المواضيع المتميزة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02 - 12 - 2012, 09:15
الصورة الرمزية لـ محمد آل عامر
مراقب عام
تاريخ الانتساب: 09 2007
المكان: نجد العذية
مشاركات: 10,622
إرسال خطاب MSN إلى محمد آل عامر
بين هؤلاء وأولئك

الكتابة فن
يرى البعض هذا الفن في إيصال المعلومة وشرح الموقف وآخرون يرونه مجرد فن صف الكلمات بشكل جمالي

كتابنا كثيرون، بل قد يكونون أكثر من القراء

ممتهني الكتابة أرى تصنيفهم تبعا لأغراضهم الكتابية

فكاتب لا هم له إلا جلد من حوله منتقدا كل تفاصيل المجتمع
وهذا ينطبق عليه المثل القائل "لا عاجبه عجب ولا صيام في رجب"

وآخر -من الذكور- يرتكز نتاج قلمه في الأنثى، وكأنه لم يوجد إلا لها
فتراه تارة متغزلا مفنيا محبرته في وصف المرأة وكأنه لم ير المرأة من العالمين غيره، وأخرى مدافعا ومطالبا نيابة عنها بحقوق منها الواقعي ومنها المزعومة، لدرجة أن شاعت مقولة أن من الرجال من يطالب بحقوق المرأة أكثر مما تطالب به هي وهي المعنية

وصنف من الكتاب تجد كل كتاباته تتمحور حول انتقاد كل من وما له علاقة بالدين، وهذا قد سخر وقته وجهده لنشر فكر مفاده أن كل ما يحدث من سلبيات سببها الدين والتدين. بل وصل الأمر ببعضهم إلى الدعوة إلى الإلحاد علانية

ويقابل الصنف المذكور أعلاه فريق مضاد له في الفكر والإتجاه، فتجد في كتابات منتسبيه ذلك اللفظ الحاد الداعي إلى تشدد مقيت ما أنزل الله به من سلطان، وأن من لم يكن على طريقتهم فهو خارج إطار الفرقة الناجية

فئة من الكتاب تغرد وحيدة بالكتابة عن أحوال العالم وتحليل الأحداث الدولية في أقاصي الأرض، أما ما يدور في مجتمعهم فلا يعلمون

والكل تقريبا يشتركون في سكنى ذلك البرج العاجي

هناك أصناف أخرى ولكنها قد تكون أقل ظهورا

بين هؤلاء وأولئك يعيش أفراد مجتمع أشغلتهم ظروف الحياة وقسوتها -وهم الشريحة العظمى- عن الإهتمام بالكتابة أو قراءة نتاج الكتاب وذلك لسبب بسيط وهو أن متابعة الكتاب والقراءة لهم لا تطعم خبزا، وصعوبة العيش وتوفيره أولى من كل شيء


فمتى نرى كتابا حقيقيين يهمهم أمر الشارع ويكتبون للمصلحة العامة وليس تبعا للأهواء؟
التوقيع :
مهما طالت الإقامة,,,وطاب المكان,,,فلابد من رحيل
فهنيئا لمن رحل,,,وترك الذكر الحسن

قام بآخر تعديل محمد آل عامر يوم 02 - 12 - 2012 في 10:36.
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 02 - 12 - 2012, 09:41
الصورة الرمزية لـ مريع جابر (نزف قلم)
مراقب القسم العام ومنتدياته
تاريخ الانتساب: 05 2011
المكان: مكة المكرمة
مشاركات: 30,156
رد : بين هؤلاء وأولئك

وصنف من الكتاب تجد كل كتاباته تتمحور حول انتقاد من كل من وما له علاقة بالدين، وهذا قد سخر وقته وجهده لنشر فكر مفاده أن كل ما يحدث من سلبيات سببها الدين والتدين. بل وصل الأمر ببعضهم إلى الدعوة إلى الإلحاد علانية

ويقابل الصنف المذكور أعلاه فريق مضاد له في الفكر والإتجاه، فتجد في كتابات منتسبيه ذلك اللفظ الحاد الداعي إلى تشدد مقيت ما أنزل الله به من سلطان، وأن من لم يكن على طريقتهم فهو خارج إطار الفرقة الناجية



محمد آل عامر /


كل الاصناف قد تهون امام هذين الصنفين اعلاه
فهم سبب لقتل ( الوسطية ) وكل فريق يحاول
الإنتصار لفكره الشاذ العقيم المخالف لما جاءت
به تعاليم ديننا الحنيف .

محمد ..
طرح جميل لاصناف من الكتّاب ابتلينا بهم
ولو طالبت اياً منهم بالكتابة عن هموم المواطن
والفساد الذي ينخُر في مؤسساته المجتمعية لوجدته
عاجزاً خوفاً وذلاً عن تسطير حرفاً في هذا الشآن وليتهم
يعلمون ان لا حاجة للناس بكتاباتهم ولكن قد تكون حاجة
اخرين مستفيدين من غثاءهم اكبر من حاجتهم هم لما يكتبون .

ابو خالد ..
لك خالص التقدير .
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 03 - 12 - 2012, 09:26
الصورة الرمزية لـ محمد آل عامر
مراقب عام
تاريخ الانتساب: 09 2007
المكان: نجد العذية
مشاركات: 10,622
إرسال خطاب MSN إلى محمد آل عامر
رد : بين هؤلاء وأولئك

"كل يغني على ليلاه"
للأسف هذه طريقة كتابنا
وما علموا أن الجمهور لا يهتم إلا بليلاه هو
ولا تعنيه ليلى الآخرين


عزيزي نزف قلم
أشكر لك مرورك وإضافتك
رد مع اقتباس
إضافة رد

علامات


زوار هذا الموضوع الآن : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع

ضوابط المشاركة
غير مصرّح لك بنشر موضوع جديد
غير مصرّح لك بنشر ردود
غير مصرّح لك برفع مرفقات
غير مصرّح لك بتعديل مشاركاتك

وسوم vB : نشيط
كود [IMG] : نشيط
كود هتمل : خامل
Trackbacks are نشيط
Pingbacks are نشيط
Refbacks are نشيط



التوقيت حسب جرينتش +3. الساعة الآن 23:56.


Powered by: vBulletin® Version 3.8.7 Copyright ©2000-2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.6.1
Translated By vBulletin®Club©2002-2017
سيرفات خاصة مدارة بالدعم الفني من مؤسسة ابعاد